IMLebanon

جعجع: الفراغ يجرّ الفراغ وقرار التغيير بيد المواطن

samir-geagea

 

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أنّ الفراغ الكامل في سدّة الرئاسة يجرّ معه شبه فراغٍ في الحكومة وفراغاً شبه كامل في المجلس النيابي، داعياً كل مواطن الى التفكير بكل ما يجري بطريقة صحيحة وفي أول مناسبة ديمقراطية كالانتخابات النيابية، ووضع كل من يُعطّل خارج الحياة السياسية.

وإذ أكّد في كلمة له خلال العشاء السنوي لقطاع المصارف في “القوات اللبنانية” أنّه لا يجوز أن يكون بعض الأفرقاء مشاركين في الحكومة وفي الوقت عينه يشاركون في الحروب الدائرة في المنطقة، حمّل جعجع مسؤولية غياب الدولة الى الذين يُعطّلون المؤسسات الدستورية وفي طليعتها رئاسة الجمهورية واستطراداً الحكومة والمجلس النيابي”.

وشدد على أنّ القرار موجود بيد المواطن اللبناني الذي إمّا ان يتخذ قراراً بإنقاذ نفسه من خلال تغيير الطبقة السياسية الحالية، وإما يبقى على هو عليه وبالتالي سيستمر الوضع كما هو.

وأوضح جعجع ان حزب “القوات” فضّل البقاء خارج هذه الحكومة الحالية لإيمانه بأنّ حكومةً غير منسجمة لا يمكن أن تعطي أي نتيجة، حتى أن أبسط الخدمات المطلوبة من قبل المواطن غير مؤمنة من مياه أو كهرباء أو أزمة سير وغيرها.

وإذ أسف لغياب الدولة التام في مواجهة هذه المشاكل، قال جعجع: “صحيح أننا نواجه مشاكل عديدة ولكن هذا لا يعني أن وضعنا بات مستعصياً، فالحلول لا زالت بين أيدينا وعلينا أن نقرر مصيرنا بأنفسنا، فلبنان هو من بين الدول القليلة في المنطقة التي يختار فيها الناس في الانتخابات”، مضيفًا: “الخيار لديكم وأتمنى أن تختاروا كما يجب في أول مناسبة متاحة لنصل الى تحقيق كل أهدافنا بإذن الله”.