IMLebanon

سليمان: للإسراع في إخراج البلاد من حالة “الجسد بلا رأس” والنزول فوراً لانتخاب رئيس

michel-sleiman-2

 

 

زار رئيس “حركة” الاستقلال ميشال معوض على رأس وفد الرئيس ميشال سليمان في دارته في عمشيت.

سليمان، وخلال استقباله معوض، شدد على ضرورة الخروج من دوامة التعطيل والإسراع في إخراج البلاد من حالة “الجسد بلا رأس”، تفادياً لتكريس “الأمر الواقع المَرَضي” غير المقبول والذي يُشكّل ضرراً كبيراً على اللبنانيين جميعاً دون استثناء، كون الرئاسة اللبنانية الغطاء العام للجميع، بمن فيهم المسيحيين.

ورأى سليمان أن هناك ضرورة لأن تتعاضد قوى الاعتدال مع بعضها البعض حفاظاً على ميثاقية لبنان وتطبيقاً لدستوره، معتبراً أن حالة الجمود ستستمر مع استمرار تعنت البعض، في ظلّ التوازنات السياسية الحالية، والتي تثبت يوماً بعد يوم، أنها ليست قابلة للتغيّر كما رُوِّج في الاعلام، ما يعني أن لبننة التسوية بات أمراً مُلحّاً بدلاً من التسليم للخارج غير المُهتم حتى الساعة في إخراج لبنان من القالب التسووي الكبير.

وطالب سليمان القيادات المسيحية بضرورة الاجتماع للاتفاق فيما بينهم على الإسم الذي يرونه مناسباً ليحظى بأكبر عدد أصوات في المجلس النيابي، مؤكدا ان المعادلة بسيطة جداً، رفض التمديد للمجلس النيابي، يقترن بالنزول فوراً لانتخاب الرئيس الجديد.

ولفت الى انه على الجميع أن يعي حجم الأخطار، وقال: “هذا تحديداً ما سبق لنا أن أنجزناه من خلال “إعلان بعبدا” الذي سيكون ذخيرة المُقبِل من الأيام لحماية لبنان، في ظلّ الحرب المشتعلة في سوريا والعراق والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي نُكرِّر استنكارنا وإدانتنا له، حيث أجرينا السبت سلسلة من الاتصالات مع المعنيين بهذا الشأن”.

وطمئن سليمان اللبنانيين، مضيفا: “لن نسمح بأن يكون لبنان ساحة لصراع الآخرين، نعمل بكلّ ما لدينا من قوّة وعلاقات على تحييده عن أتون الحرب والفتنة”.

كذلك استقبل سليمان إعلاميين وسياسيين ورؤساء بلديات ومخاتير.