IMLebanon

قزي: لإقرار مجلس العمداء في الجامعة اللبنانية

sejaan-kazzi

 

أكد وزير العمل سجعان قزي انه مع اقرار مجلس العمداء لأن رئيس الجامعة لا يستطيع ان يدير الجامعة لوحده، مشيرا الى انه طلب الكلام في الجلسة الاخيرة اولاً، وقال انه يؤيد التفرغ وطالب باقراره فوراً، فرد الوزير الياس بو صعب انه يجب المضي بالعمداء لأنه لا يمكن فصل الملفين، فرفض اقرار التفرغ بناء على اتفاقه مع تيار “المستقبل”.

قزي، وفي حديث لقناة “الجديد”، نفى وجود اي غيمة بينه وبين بو صعب، وهناك احترام متبادل، ولفت الى ان غير صحيح اختيار العمداء تم على اساس اكاديمي فقط. ورأى ان هناك اكثر من طرف سياسي داخل مجلس الوزراء اعترضوا على الموضوع وليس فقط “الكتائب” والحزب “الاشتراكي”، وستجري الاتصالات لاعادة النظر في الملف للوصول الى حل لمصلحة الجامعة.

وأكد قزي ان الخطة الأمنية لم تسقط بل نجحت في المناطق اللبنانية كافة، قائلا: “ان تكون هناك خطة امنية لا يعني ذلك انه لا يوجد ثغرات، والثغرات تأتي من ثلاثة اماكن اولها مايجري في عرسال، وما يحصل في طرابلس، وتأتي الثغرات ايضا من المخيمات”، معتبرا ان الأمور في طرابلس لا تزال تحت السيطرة.

ورأى انه حتى الساعة لا يزال الغطاء السياسي موجود في طرابلس، مشددا على ضرورة ان تكون المحاكمات متساوية على الجميع، وتسريعها. وأسف لأن في لبنان اصبح في حالة مذهبية بغيضة.

واستنكر الحرب الإسرائيلية على غزة، لافتا الى انها في مرحلة معينة ستبدأ مفاوضات بشأن وقف لإطلاق النار. واعتبر ان ما يحصل في حماس وكأنها تريد استعادة الوهج من “داعش”.