IMLebanon

ريفي من عدلية بعبدا: عدم انتخاب رئيس جريمة وطنية

achraf-rifeh-baabda

أمل وزير العدل اللواء اشرف ريفي أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت ممكن، معتبرًا ان الجميع يرتكب خطيئة بعدم انتخاب الرئيس.

ريفي من قصر العدل في  بعبدا، قال: “علينا ان نتحمل مسؤوليتنا كلبنانيين في هذا الاطار، خصوصًا وأن مظلة الامان السياسية ارتدت على عمل متعثر لمجلسي النواب والوزراء والحل الاساسي هو انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن”، مضيفًا: “المعروف ان المنطقة تمر في مرحلة اساسية جدًا سواء في سوريا او العراق او فلسطين والاوضاع غير مقبولة وهي تضعنا امام تحديات كبرى لنؤمن مظلة امان سياسية وعسكرية وامنية”. وتوجه بالشكر لكل الاجهزة الامنية العسكرية التي هي في حالة جهوزية كاملة لان المرحلة جد استثنائية”.

من جهة آخرى، واذ لفت الى وجود تحد كبير لجهة تسريع المحاكمات القضائية، أشار ريفي الى نواقص عديدة تؤثرعلى حسن سير العمل، معلنًا عن وجود خارطة طريق لتطويع القضاة والمساعدين القضائيين ولمباني قصور العدل والسجون وكيفية ادارتها بطريقة متخصصة، وأمل ان نلمس الفرق في الاشهر المقبلة المعدودة.

وعن الوضع في طرابلس، قال: “أطمئن كل اهالي الموقوفين ان العدالة ستأخذ مجراها بشكل سريع وعادل وطرابلس لن تتخلى، مهما كلف الامر، عن امنها واستقرارها وخصوصا ان اهلها مرتاحون لانهم خرجوا من دوامة العنف وهم مستعدون، وانا واحد منهم، لدفع الغالي والثمين لتنعم المدينة بالامن والاستقرار”.