IMLebanon

السنيورة: استغرب إيقاظ الشياطين في مسألة الرواتب

Fouad-el-Sanioura-1

 

اوضح رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة ان اللقاء مع الرئيس سعد الحريري كان ممتازا، ولا صحة بتاتا لكل ما يُسرب من حين الى آخر حول وجود تباينات بيني وبينه.

السنيورة، وفي حديث لصحيفة “السفير”، اعتبر ان بيان كتلة “المستقبل” ليس سلبيا حيال المشاركة في جلسة تشريعية، وقال: “أبدينا تجاوبا وإيجابية لمناقشة مشروع الموازنة و”السلسلة” وإصدار سندات “اليوروبوند”، أما في ما خص رواتب موظفي القطاع العام، فأنا أستغرب إيقاظ الشياطين وافتعال كل القصة”.

وأوضح ان هناك عرف قانوني معتمد منذ سنوات في دفع الرواتب، ولا مبرر للموقف الذي اتخذه وزير المال علي حسن خليلوالقول بانه لا يريد الآن ان يخالف القانون، لان المسألة ليست على هذا النحو، وسأله السنيورة: “إذا كان حريصا على عدم مخالفة القانون في ما خص الإنفاق، فلماذا كان يعمل كوزير طيلة الفترة السابقة على هذا الاساس، ولماذا لم يعترض من قبل؟.

وأكد السنيورة ان المطلوب لمعالجة كل الملف إقرار الموازنة سريعا، وهذا يستوجب من وزير المال عرضها على مجلس الوزراء الذي يُفترض ان يحيلها بعد ذلك الى مجلس النواب، ونحن سنكون جاهزين لمناقشتها وإقرارها، وعندها تنتظم كل الامور تلقائيا.