IMLebanon

المظلوم: الراعي كرّر أمام فرنجية وجوب تأمين نصاب جلسة الانتخاب

Samir-Mazloum-new

 

أوضحَ النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم الذي شاركَ في اجتماع عُقد قبل الخلوة أنّ اللقاء مع النائب سليمان فرنجية كان إيجابياً، وجرت خلاله جولة أفق حول أحداث لبنان والمنطقة.

المظلوم، وفي حديث لصحيفة “الجمهورية”، أشار إلى انّ البطريرك مار بشارة بطرس الراعي كرّر أمام فرنجية موقفَه الثابت بوجوب تأمين نصاب جلسة الانتخاب، والسعي الجاد لانتخاب رئيس جمهورية جديد في أقرب وقت، لكنّ فرنجية كان له نظرة خاصة، وهي أنّ الوضع الداخلي مرتبط بالخارج، ويعتبر أنّ مقاطعة النواب حقّ دستوري لهم، ولكن عندما تنضج الظروف سينزل النواب المقاطعون الى المجلس النيابي لانتخاب الرئيس، وحتّى الساعة الطبخة غير ناضجة بعد.

ونفى مظلوم ان يكون الراعي طلب من فرنجية أن يؤدّي دورَ الوسيط مع رئيس تكتّل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون كي يقنعه بحضور جلسة الانتخاب أو التخلّي عن ترشيحه.

وأكّد من جهة ثانية أن لا مبادرات لبكركي حاليّاً لجَمعِ عون ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع. وأشار إلى أنّ اللجنة التي شكّلتها بكركي برئاسته، والمولجة الاهتمام بالملف الرئاسي لم يُطلب منها التوقّف عن العمل، لكن لا شيء جديداً بالنسبة للرئاسة، في انتظار التطوّرات الداخلية المرتبطة بالأحداث الإقليمية.