IMLebanon

اوساط لـ”السفير: محاولات لتذليل العقبات بملف السلسلة

Safir

 

أبلغت أوساط مطلعة صحيفة “السفير” أنه وبرغم الأصداء السلبية التي تركها البيان، فإن الاتصالات استمرت لإنضاج ظروف التئام الجلسة، مشيرة الى احتمال فتح كوة في جدار المواقف المتصلبة.

ولفتت الاوساط الانتباه الى أن رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري تؤدي دورا، داخل “تيار المستقبل”، على صعيد محاولة تذليل العقبات التي لا تزال تعترض التفاهم على سلسلة الرتب والرواتب.

وردا على كلام الرئيس فؤاد السنيورة للصحيفة الأربعاء، حول رفضه إيقاظ الشياطين في ملف صرف رواتب موظفي القطاع العام، أكد وزير المال علي حسن خليل انه لن يوافق على اعطاء سلف خزينة من دون تشريع قانوني، ولن يقع في أي مخالفة، مشيرا الى انه لا يريد إيقاظ الشياطين التي تحضر عندما تخالف القوانين، وليس عندما يكون هناك إصرار على تطبيقها.

وتعليقا على قول السنيورة بأنه شارك في الحكومات السابقة التي أنفقت بطريقة مغايرة، قال خليل: “أنا لا أبرّىء الحكومات السابقة، والحكومة الماضية أصدرت سلف خزينة مخالفة للأصول ويجب ان تسوى، كما سلف الخزينة والحسابات العالقة في السنوات الماضية. لكنني اليوم في موقع من ينظّم ويقرر بشأن الصرف المالي، ومن واجبي أن أرسم الحدود الفاصلة بين القانون واللاقانون”.

ودعا الى قراءة دقيقة لتصريح السنيورة الذي تحدث فيه عن اعراف، “فهناك فرق بين الأعراف والأصول القانونية”.