IMLebanon

اندراوس: على وزير المال الإستماع لأصحاب الخبرة

Antoine-Andraous

 

أكد نائب رئيس تيار “المستقبل” أنطوان اندراوس إنّ الحوار بين “المستقبل” ورئيس تكتّل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون لم يتوقّف، لكنّ عون مَن أوقفَ كلّ شيء، ولا يعتقدَنّ أحد أنّه ينتظر الحريري، بل على العكس الحريري من ينتظره، لافتا الى ان الحريري طلبَ من عون التحدّث مع المسيحيين لكنّه لم يفعل، لا يرى على الارض إلّا نفسَه، حتى إنّه لا يتكلم مع البطريرك مار بشارة بطرس الراعي.

اندراوس، وفي حديث لصحيفة “الجمهورية”، لفت الى ان مبادرة عون مرفوضة، فالقانون الأرثوذكسي أساساً مرفوض، ثمّ إنّ انتخاب رئيس جمهورية من الشعب معناه نهاية المسيحيين في لبنان، قائلا: ” فليسمح لنا.”

وقال: “الخلاف في موضوع الرواتب كبير، ووزير المال علي حسن خليل لا يملك خبرة كافية، وأنصحه بأن يستمع الى أصحاب الخبرة، خصوصاً الرئيس فؤاد السنيورة وغيره”، مستبعدا عقد جلسة تشريعية في المدى المنظور، لافتا الى ان الحلّ يكمن في انتخاب رئيس وتثبيت المؤسسات في لبنان.

ودعا الى ترقّب ما سيعلنه الحريري الجمعة، أملاً في سماع كلام جديد، في ظلّ المرحلة الجديدة التي دخلت فيها البلاد ووسط غليان المنطقة.

وعن الوضع في طرابلس، أكد ان الأمر واضح للعَيان، فكلّ من يريد أن “يدقّ” بتيار “المستقبل” والحريري يسارع إلى تحريك الوضع في المدينة، إذ إنّ القوّة الأكبر للتيار هي في الشمال، وفي كلّ فترة سيعاود النظام السوري وحلفاؤه في لبنان تحريك الوضع هناك.