IMLebanon

بري: رائحة التمديد للمجلس تتصاعد ولا رواتب لموظفي القطاع العام هذا الشهر

Nabih-Berri

 

أكّد الرئيس نبيه بري ان رائحة التمديد للمجلس تبدأ بالتصاعد إذا لم يتم انتخاب رئيس قبل منتصف آب، إذ يصبح التمديد عندئذٍ وارداً، لأنّ البعض خصوصاً تيار “المستقبل” يتبجّح بأنّ بدءَ مهلة الانتخابات وإجراءَها من دون انتخاب رئيس سيؤدّيان الى استقالة الحكومة، سائلا: “عندئذٍ مَن يجري الاستشارات الملزمة لتكليف شخصية تأليف حكومة جديدة”؟

برّي، وفي حديث لصحيفة “الجمهورية”، لفت الى ان الاوضاع الامنية السائدة تسمح بإجراء الانتخابات، مؤكدا ان لا اتّصالات ولا مشاورات عن جلسة تشريعية بشأن رواتب موظّفي القطاع العام، ولن تكون هناك رواتب للموظفين في نهاية الشهر إذا لم يقرّ مجلس النواب قانوناً لهذه الغاية.

ولفت بري الى أنّه لن يسمح بمخالفة القانون في صرف الرواتب بالطريقة التي اعتُمدت منذ العام 2005، وهي ما يريدها تيار “المستقبل”، وقال: “الحوار مع “التيار” سلبيّ، وهذه إشارة ليست لي، بل للنائب وليد جنبلاط الذي يعمل على خط الحوار بموضوع الرواتب، وعندما يردّ “التيار” سلباً فإنّ الرسالة إلى جنبلاط”.

وحول ما يطرحه البعض حول شراء مياه من تركيا، اعتبر بري ان لدى لبنان مياه شرب عذبة في ثلاث مناطق بحرية، هي صور وقبالة المعاملتين والشمال، ويمكن استخراج المياه منها، وهي مياه صالحة للشرب، وكنت اختبرتها شخصياً. وأعلن بري أنه عرض على القبارصة عندما العام الماضي ان يمدّهم لبنان بالمياه، ومع ذلك يريد البعض في لبنان شراء المياه من تركيا، فيما استجرار المياه من البحر لا يحتاج إلّا الى مَدّ قساطل فقط.