IMLebanon

بوصعب: آمال كبيرة على لقاء السنيورة و”هيئة التنسيق”

elias-bou-saab-1

 

أكد وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب لصحيفة “المستقبل” أنّ الاتصالات مستمرة بشأن الجلسة التشريعية المزمع عقدها لإقرار الملفات والقضايا الملحّة، لافتاً إلى أنه يعوّل كثيراً في ملف سلسلة الرتب والرواتب على اللقاء المرتقب بين الرئيس فؤاد السنيورة وهيئة التنسيق النقابية الإثنين المقبل، وقال: “أعلّق آمالاً كبيرة على اللقاء لأنه قد يفتح أبواب الحل أمام السلسلة، مشيراً إلى أنه سيجتمع مع وفد الهيئة بعد لقائه السنيورة لكي يطلع على ما توصلوا إليه خلال اللقاء”.

ورداً على ما يتداوله البعض من أنّ موضوع الجامعة اللبنانية تعرقل، اشار بو صعب الى ان ملفاته جاهزة وينتظر الآخرين، مشدداً على أنّ ملف الجامعة بات يتربع على سلم الأولويات.

وأكد بوصعب ان عملية تصحيح الامتحانات الرسمية سيكون حاسماً في الأسبوع المقبل، لافتا الى انه مع حقوق الأساتذة والطلاب، واتفق مع هيئة التنسيق ليكونوا شركاء في القرار، مجددا التأكيد على كون الإفادات غير واردة.

وذكرت صحيفة “النهار” أن الاتصالات لم تتوقف لحل المشكلات الخلافية التي ظهرت في آخر اجتماع لمجلس الوزراء، حيث كان واضحاً ان العامل السياسي يعطل كل الأمور، بما فيها الملفات والمطالب والاستحقاقات، وذلك على رغم اتصالات ولقاءات واجتماعات مكثفة تنتج عنها اتفاقات، لتعود وتصطدم بعراقيل سياسية، وهو الأمر الذي أعاده بو صعب الى غياب التفاهم السياسي الضروري لتجاوز العقبات.

وفي حديث آخر الى صحيفة “السفير” أشار بو صعب الى أنه لم يحصل أي تقدم في ملف عمداء الجامعة اللبنانية وتفرغ الأساتذة المتعاقدين.