IMLebanon

مصادر وزارية: سلام يعمل على إعادة تحريك عمل المجلس

tammam-salam-new-2

 

كشفت مصادر وزارية لـ”النهار” أنّ الاتصالات التي أجراها رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الخميس استمع خلالها الى مطالبة بإعادة تحريك العمل في المجلس من خلال معاودة جلسات الحكومة.

وفي هذا الصدد قال أحد الوزراء إنّه لا يجوز تعطيل عمل 23 وزيرًا كرمى لوزير كما أنّه لا يجوز تعطيل جدول أعمال من أجل بند الجامعة اللبنانية، مشيرا الى ان الحكومة سبق لها أن عقدت اربع جلسات من دون جدول اعمال.

في المقابل، يرى سلام كما تقول المصادر المواكبة لهذه الاتصالات، انه لا يرى ضيرًا في عدم انعقاد مجلس الوزراء أسبوعا أو أكثر في انتظار ترتيب توافقات على الملفات الخلافية ومنها ملف الجامعة اللبنانية.

لكن المصادر نفسها أشارت الى أنّ ثمة ملفات حيوية اخرى في طريقها الى الطرح ووجوب اتخاذ الخطوات الاجرائية لبتها بما يملي الاسراع في معالجة التعقيدات التي اعترضت منهجية التصويت واتخاذ القرارات في مجلس الوزراء، ومن أبرزها توقيع المراسيم المتعلقة بدورة تخريج نحو 300 ضابط في عيد الجيش في الاول من آب، علمًا أنّه يستبعد أن يجرى هذه السنة حفل التخريج التقليدي للتلامذة الضباط المتخرجين نظرا الى شغور رئاسة الجمهورية.

ويبدو أنّ هذا الامر كان محور لقاء سلام وقائد الجيش العماد جان قهوجي الخميس تحضيرا للخطوات اللازمة لضمان توقيع مراسيم تخريج الضباط في ظلّ الواقع الحكومي السائد الذي ينيط بمجلس الوزراء وكالة صلاحيات رئاسة الجمهورية.