IMLebanon

الأمن الداخلي: توقيف أحد أخطر المطلوبين للقضاء على طريق المطار

Force-de-sécurité-intérieure

 

أصدرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة بلاغًا أشارت فيه الى توافر معلومات لدى مفرزة الضاحية الجنوبية في وحدة الشرطة القضائية عن مكان تواجد أحد أخطر المطلوبين للقضاء، المدعو ع. ح. (مواليد عام 1985، لبناني) بحقه أكثر من 23 خلاصة حكم ومذكرة عدلية ووثيقة اتصال، بجرائم: خطف، مخدرات، سرقة، محاولة قتل، إطلاق نار، ضرب وتسبب بإيذاء واعتداء على رجال الأمن.

وبنتيجة المتابعة والرصد، قامت قوة من المفرزة المذكورة بتاريخ 18/07/2014 بمداهمته في محلة طريق المطار، وعند محاولة توقيفه داخل أحد المحال عمد إلى إطلاق النار باتجاه عناصر القوة، في حين تجمع عدد من الأشخاص المجهولين لعرقلة توقيفه، ممّا اضطر العناصر إلى الردّ وإطلاق النار في الهواء تحذيرًا وتمكنت من توقيفه وضبط السلاح المستعمل، من دون أن يصاب أحد بأذى.

وعند انتهاء المهمة وانسحاب القوة قام الأشخاص المنوّه عنهم أعلاه بإطلاق النار باتجاه عناصر القوة في محاولة لأخذ الموقوف وتحريره، وقد تمكنت القوة من اقتياده إلى مركز المفرزة لإجراء المقتضى القانوني بحقه، فيما العمل مستمر لتوقيف المتورّطين بإطلاق النار. والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص.