IMLebanon

“النهار”: عودة السجالات بين “المستقبل” وبري

Nabih-berri-saad-hariri

 

ذكرت صحيفة “النهار” ان التصعيد الذي عاد الى السجالات بين “المستقبل” وممثلي الرئيس نبيه بري يعود الى ان أجوبة كانت منتظرة من وزير المال علي حسن خليل بشأن اقتراحات الرئيس فؤاد السنيورة عن طريقة دفع متوجبات الدولة في موضوع الرواتب من دون المرور بمجلس النواب، فأتت ظهر الجمعة في صورة سلبية، مما أستدعى رداً من نائبَي “المستقبل” غازي يوسف وجمال الجرّاح.

وتردّدت معلومات لصحيفة “اللواء” أن ممثل الحريري وافق فقط على جلسة نيابية لإصدار سندات اليوروبوند لتغطية ما هو مستحق من ديون خارجية، إلا أن ممثل بري – أي الوزير خليل – رفض هذا الاقتراح، واصفاً إياه “بالنكد السياسي”.

وفي المعلومات التي ترددت، أن خليل تطرق إلى أداء السنيورة، معتبراً أن عليه عدم عرقلة جلسة الرواتب وسلسلة القطاع العام، واعتزال العمل السياسي، لأن ما حصل خلال ترؤسه للحكومة لم يكن بالأمر السهل مالياً، حيث أن هناك “هبات صرفت ولم تدخل في حسابات وزارة المال اصلاً ولم يعرف كيف صرفت”.

وكشفت المعلومات أيضاً أن ممثّل برّي في اللقاء رفض اقتراحاً لوزير الصحة وائل أبو فاعور بعقد لقاء موسع يُشارك فيه الرئيسان برّي والسنيورة مع خليل ونادر الحريري، لكن وزير المال رفض هذا الاقتراح.

وقد استدعت هذه الوقائع رداً مبكراً من فريق “المستقبل” أعقبه ردّ من خليل، على الرغم من أن الطرفين لم يعلنا قطع الحوار بينهما.