Site icon IMLebanon

المفتي قباني: اثبتوا بوجه إسرائيل الارهابية ونقوا مجتمعاتكم من التطرف

Moufti-rachid-kabani1

 

وجه مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني “رسالة فلسطين الى كل العرب والمسلمين”، دعاهم فيها الى الثبات في وجه إسرائيل الإرهابية، بالوحدة والايمان، كما دعا الفلسطينيين الى المحافظة على مقاومتهم حتى تحرير وطنهم.

واشار الى ان حرب إسرائيل اليوم على غزة، ما كانت لتكون، لولا تهاون العرب والمسلمين في حق فلسطين وشعبها، وما ضياع فلسطين من العرب، إلا نتيجة لعجز دول سايكس– بيكو العربية، عن مواجهة إسرائيل الإرهابية مواجهة تنهي احتلالها لفلسطين العربية، وتحرر فلسطين من الاحتلال، لتعود عربية خالصة.

ورأى ان ما تخططه سياسة الفوضى الخلاقة التي تنتهجها سياسة الولايات المتحدة الأميركية وبشرت بها وزيرة الخارجية الأميركية “رايس” في حديثها الصحفي مع جريدة “واشنطن بوست الأميركية في مطلع عام 2005، بحجة نشر الديمقراطية في المنطقة العربية ودولها، لنسفها وإعادة تشكيل المنطقة العربية من جديد تحت اسم “الشرق الأوسط الكبير” لتصبح فيه إسرائيل الدولة الأقوى، وإعاقة العرب عن التفكير نهائيا بفلسطين.

وقال: “إن مقتل ثلاثة من المستوطنين الإسرائيليين في الشهر الماضي، ليس إلا ذريعة إسرائيلية تضاف إلى سلسلة لا تنتهي من ذرائع إسرائيل لتنفيذ مخططاتها للسيطرة تدريجيا على كل فلسطين، وإنهاء وجود الشعب الفلسطيني على أرضه بالقتل والتهجير.”