Site icon IMLebanon

قاسم: من أراد أن يبني دولة فليذهب إلى التوافق

Naim-Kasem2

 

اشار نائب الامين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم الى ان “حزب الله” ليس لديه إلاَّ اتجاه واحد هو المقاومة على أساس الإسلام، وحدَّد البوصلة باتجاه إسرائيل كنقطة مركزية.

قاسم، وخلال حفل تأبيني، رأى ان العدوان على غزة جريمة موصوفة حقيقية بكل المعايير الدولية والإنسانية، وهذه الحرب جزء من العدوان المتنقل ضد محور المقاومة بتشعباته المختلفة، والأساس دائما هي القضية الفلسطينية.

وأكد ان لبنان على خط النار الملتهبة في المنطقة، وهو يتأثر بكل ما يجري من حوله، ومن يتحدث عن إبعاد لبنان وتحييده وأن لا يتأثر بأي شيء يتحدث بالفراغ، وهو مستهدف لأنه أصبح قويا، ويريدونه معبرا ومركزا لاستخبارات المنطقة، لافتا الى ان المقاومة أصبحت قوة لبنان بمقاومته وجيشه وشعبه، بينما كانت في السابق قوة لبنان في ضعفه.

وقال: “إذا أردنا أن نصل إلى الحل فهناك خطوتان لا ثالث لهما: التوافق وتنشيط عمل المؤسسات، والأمر الأول يكون بالتوافق على رئيس الجمهورية، والثاني هو تفعيل عمل المؤسسات”، لافتا الى ان بناء الدولة بالعمل لا بالشعارات، ومن أراد أن يبني الدولة فليذهب إلى التوافق وتحريك المؤسسات، أما من يعطل الدولة والمؤسسات فهو لا يريد بناء الدولة ولو وضع الملصقات الكبيرة لأنه مع بناء الدولة، لأن بناء الدولة ليس أمنية إنما عمل دؤوب وتضحية وتعاون مع الآخرين.