IMLebanon

قزي: الحكومة ليست أمام خطر التفجير

sejaan-kazzi

 

اشار وزير العمل سجعان القزي الى ان “الكتائب” تؤيّد دعوة الرئيس تمام سلام مجلس الوزراء الى الانعقاد لأنه لا يمكن للبنان اليوم البقاء في حالة فراغ شامل. فرئاسة الجمهورية شاغرة، وهناك التباس حول دور مجلس النواب، هل يكون هيئة ناخبة أم تشريعية؟

قزي وفي حديث لصحيفة “الجمهورية”، أكد ان الحكومة ليست أمام خطر التفجير، على الأقل في المرحلة الحالية، أمّا حصول خلافات حول قضايا تُطرح ومشاريع قوانين، فهذا ليس بالأمر الجديد في حياة الحكومات.

وفي حديث آخر لصحيفة “السياسة”، أمل قزي أن يستعيد الأداء الحكومي عافيته، متمنيا على سلام أن يدخل الى جلسة مجلس الوزراء ويضع كل طرف يعرقل امام مسؤولياته، لأن هناك فارقا كبيرا بين المعارضة والمقاطعة كما ان هناك فارقا كبيرا ايضا بين حق اي وزير او اي مكون في الحكومة ان يعترض على بند في جدول الاعمال، وبين ان يعطل الوزير او اي مكون داخل الحكومة كل عمل مجلس الوزراء، فهذا امر لا يجوز.

واعتبر قزي ان رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري اطلق خريطة طريق نحو استقرار لبنان وتحييده عن الصراع، لافتا الى ان الطرح الذي صدر عنه حل للوضع اللبناني الحالي المتأزم من الناحية الدستورية واللوجستية والميثاقية والامنية والسياسية.