IMLebanon

سلام: جلسة الخميس إمتحان لإظهار النيات

Tammam-salam-1

 

صرّح رئيس مجلس الوزراء تمام سلام لـ”النهار” أنه وبناء على طلب وزير المال علي حسن خليل أضيف ملحق بند الرواتب الى جدول أعمال جلسة المجلس الخميس، موضحًا أنّ بند الجامعة لا يزال يحتل أولوية البنود.

ووصف الجلسة المقبلة للحكومة بأنّها بمثابة “امتحان لإظهار النيات حيال تسيير عمل مجلس الوزراء، وكنا أعطينا الفرصة الاسبوع الماضي للهدوء، ولكي يراجع جميع الاطراف ظروفهم من دون ممارسة الضغط على أحد بل باعتماد التوافق”. ولفت الى سلسلة اجتماعات عقدها مع الوزراء تحضيرًا للجلسة.

وردًا على سؤال عن التطورات الامنية في طرابلس، قال سلام: “انطلاقا ممّا أبلغته لوفد “هيئة العلماء المسلمين” نؤكد الحرص على تثبيت الامن”.

وتساءل: “هل المطلوب إبطاء تنفيذ الخطّة الأمنية من أجل إيجاد توازن على هذا الصعيد”؟ وأضاف: “لن يقف امامنا أي عائق لتمضي الاجهزة الامنية في عملها والتي لن تطبّق الخطة الامنية بالتراضي بعدما أظهرت جهوزية متقدمة جدا في مواجهة الارهاب الخارجي والخلل الامني الداخلي، مع تركيزنا على التنسيق بين هذه الاجهزة مما يعطينا الثقة بهدوء البلد واستقراره واستئصال الارهاب والعبث الامني في أي منطقة”.

وتابع سلام: “لذا نرجو الجميع أن يعلموا أنّ الاستقرار الأمني ليس لإراحة البلد أو إزالة الإرهاب فحسب، بل وهذا هو الاهم، نزع فتيل الفتنة المذهبية. لقد أحبطت ثلاث عمليات ارهابية، فلم تحقق اهدافها في قتل الابرياء وهدم الممتلكات فقط بل أخفقت في زرع الفتنة والاجرام في لبنان وذلك بفضل أجهزة أمنية لا تعترف بلون الارهاب ولا بطائفته بل ستواجهه بالوسائل المتاحة حتى ازالته”.

وأعاد سلام الى الاذهان “الاستهداف الامني الكبير الذي تعرّض له لبنان العام الماضي، لكننا الآن وبفضل غطاء سياسي توفره الحكومة الحالية نتحرّك بفاعلية أكبر”.