Site icon IMLebanon

كتلة “المستقبل” لأهل غزة: جراحكم هي جراحنا وتمسّكوا بالصمود والوحدة

ketlat-moustakbal

 

أكّد رئيس كتلة “المستقبل” النيابية فؤاد السنيورة أنّ جراح أهل فلسطين هي نفسها جراح اللبنانيين، لافتًا الى أنّه ومنذ 8 سنوات فعلت إسرائيل في لبنان ما تفعله اليوم في غزة، حيث نجحت في القتل والتدمير، لكنّها فشلت في تحقيق أهدافها لأنّ اللبنانيين اتّحدوا وتضامنوا ومنعوها من تحقيق الإنتصار بفضل قوة صمودهم واتّحادهم ودور المقاومة.

السنيورة، وخلال وقفة تضامنية لكتلة “المستقبل” النيابية تضامنًا مع غزة من وسط بيروت، قال: “أنتم يا إخوتي في غزة تعيدون اليوم الدور من جديد، فلا تسمحوا لإسرائيل بإفشال وحدتكم وصمودكم، فأنتم تعطون الدروس بهذا الشأن.

وتوجّه الى المجتمعين الدولي والعربي بالقول إنّه آن الأوان للشعب الفلسطيني أن يستعيد كرامته وأرضه وحقوقه، وعلى إسرائيل الكف عن عدوانها الغاشم، مطالبًا الدول كافة بعدم الإستمرار بدعم إسرائيل ومخططاتها وإعطائها الحق بالدفاع عن نفسها.

وختم بدعوة الفلسطينيين بالعمل على استخلاص الدروس من هذه المعركة بخلفياتها وأهدافها، من خلال تعميق الوحدة الفلسطينية، مؤكّدًا أنّ هذه الساعة هي ساعة الصمود والوحدة.

وكان صرّح عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري من وسط بيروت لقناة “المستقبل” بأنّ معاناة أهل غزة وصلت الى حدود غير مسبوقة، وأضاف: “جئنا لنرفع الصوت مع أنّ هذه الوقفة لا تكفي، وستليها وقفات حتى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني وتتنفيذ حق العودة”.