IMLebanon

المعلوف: نأمل أن يفهم البعض أنّ لعبة الكبار ليست لهم ويعودوا الى كنف الوطن

joseph-el-maalouf-1

 

أوضح عضو كتلة “القوات اللبنانية” جوزيف المعلوف أنّ قوى “14 آذار” لا تحاول الدخول من الشباك بشأن رئاسة الجمهورية، بل موقفها واضح وتتمسّك بالدستور والقوانين فيما يتعلّق بالإستحقاق. ودعا الأفرقاء أن يعلموا النتائج التي يمكن أن يتسبّب بها الشغور.

وشدّد في حديث عبر إذاعة “لبنان الحر” على أنّه “لا يجب على السياسيين الوقوف كمتفرجين ويتركوا “الميغالومينيا” لدى العماد ميشال عون المتمثلة بـ”أنا أو لا أحد” تتحكم وتهدّد الوجود المسيحي في لبنان”، مضيفًا أنّ الأخير يواصل الغوغائية بالتصرف، ما قد يؤدي بلبنان الى الهاوية، ولفت الى أنّه حان الوقت ليتخلّى عون عن “الماكيافيلية” التي يتمسّك بها”.

وإذ رأى أنّ “حزب الله” بتدخله في سوريا يساهم أكثر بإدخال أزمة الجوار الى لبنان، استبعد أن يصل ما يحصل في العراق الى لبنان لوجود الإعتدال في النسيج اللبناني، ودعا الى الوقوف مع ما تتعرّض له غزة كذلك مسيحيي الموصل والتضامن معهم.

وعن مبادرة ثالثة لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، قال: “إيماننا يكمن بقدرته على إيصال البلد والسفينة الى برّ الأمان، ولا نرشحه كشخص. البعض يتصرّف بنوايا غير سليمة وبغوغائية. وأضاف: “بكل بساطة يجب على عون النزول والترشح من خلال الآلية الدستورية الطبيعية ونكون أوّل من نهنئه في حال الفوز، ولكن ذلك لا يعني أنّنا ندعم ترشحه. فهو ونوابه يتصرّفون من دون مسؤولية وفق الوكالة التي أعطاهم إيّاها الشعب اللبناني”.

وختم المعلوف آملاً أن يأتي يوم ويفهم البعض أنّ لعبة الكبار ليست لهم ويعودوا الى كنف الوطن، لنصل الى بناء شراكة أفضل ومستقبل أفضل.