IMLebanon

فادي كرم: بري لا يحاول جديا اقناع حلفائه بتأمين النصاب

fadi-karam-new

أشار عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم الى ان “موقف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من اجراء الانتخابات النيابية، أتى ردًا على سؤال، ومن باب التأكيد أننا كـ”قوات”، نحترم كل المواعيد الدستورية”، لافتًا الى ان “نظرة “القوات” و”التيار الوطني الحر” الى الانتخابات النيابية تأتي من زاويتين مختلفتين، اذ نحن ننطلق في موقفنا من ضرورة احترام المهل الدستورية، أما “التيار” فنظرتهم تتبدّل حسب مصالحهم وحساباتهم، مضيفا: “نعطي الاولوية والافضلية للرئاسة، لكن لا نريد ان نذهب من تعطيل الى آخر”.

وعن الحديث عن اختلاف بين موقف جعجع ومبادرة الرئيس سعد الحريري، أجاب:”الفريق الآخر يحاول دائمًا اللعب على الكلام، لشق صفوف 14 آذار، لكننا أثبتنا أننا أقوى من كل هذه المحاولات”، مشددًا على ان انتخابات الرئاسية هي الاساس.

وعن اعتبار جعجع ان رئيس مجلس النواب نبيه بري غير جاهز لمرشح توافقي، أوضح كرم ان “هذا يتبين من خلال عدم محاولته جديًا اقناع حلفائه بتأمين نصاب جلسات الانتخاب.

وأضاف “نحن حريصون على ابقاء الباب مفتوحا لانتخاب رئيس، ولسنا متمسكين بشخص، لكننا لا نريد هدر المبادرات أمام رفض وتعنت واصرار 8 آذار على فرض الشروط علينا”.

وعن مبادرات جديدة قد يطرحها جعجع قريبا على الصعيد الوطني أو المسيحي، رأى “أن هذا القرار ملك جعجع، لكن كل المبادرات، ستكون منسّقة مع 14 آذار، وستصبّ في مصلحة الشعب والمؤسسات”.