IMLebanon

الراعي عرض مع زواره التطورات.. وسعيد: غبطته يسعى لإخراج المأزق الرئاسي ممّا هو فيه

bechara-Rai2

 

عرض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي مع زوار الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، التطورات السياسية في لبنان والمنطقة.

واستهل لقاءاته صباحًا بإستقبال منسق الأمانة العامة لقوى “14 آذار” فارس سعيد والنائب السابق صلاح حنين. وأشار سعيد بعد اللقاء الى أنّ البحث تناول مع غبطته الأوضاع المحلية والإقليمية لا سيما ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لا سيما وأنّ أحداث الموصل والمنطقة تؤكد الطابع الضروري لهذا الإنتخاب أكثر من أي وقت مضى، ولقد أثنينا على جهود البطريرك الذي يحمل هموم الوطن ويسعى الى إخراج مأزق رئاسة الجمهورية ممّا هو فيه”.

الى ذلك، التقى الراعي الوزير السابق فارس بويز الذي أشار الى أنّ البحث تناول مسألة تهجير المسيحيين من العراق وسوريا وهذه كارثة حقيقية تؤدي الى إفراغ الشرق من تاريخه، وضرورة ألا يبقى لبنان في ظل هذه العواصف الداخلية والخارجية ميتما بدون رئيس للجمهورية.

وكان الراعي عرض موضوع المخطط التوجيهي للوادي المقدس مع المدير العام للتنظيم المدني الياس الطويل ومنسق عام “القوات اللبنانية” في قضاء بشري المهندس جوزيف اسحق ورئيس اتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف في حضور كافة رؤساء البلديات ومخاتير المنطقة.

ومن زوار الديمان رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان.