Site icon IMLebanon

المرعبي يكشف عن شبكة لاختطاف المعارضين السوريين

mouiin-el-mouraabi

 

كشف عضو كتلة “المستقبل” النائب معين المرعبي عن وجود شبكة لخطف المعارضين السوريين وتسليمهم لـ”شبيحة” النظام السوري، مشيرًا إلى عملية جرت في الساعات الماضية في منطقة وادي خالد وتحديداً ما يُسمى بمنطقة “خط البترول”، حيث قام عدد من المتعاونين مع “الشبيحة”، بتسليم شخصين أو أكثر إلى يد المدعو أبو عيسى الذي يملك منزلاً على ضفاف النهر الكبير من الجانب اللبناني، ما اضطر الأهالي في تلك المنطقة إلى اعتقال سائق السيارة ويُدعى صدام الغازي، فتم تسليمه للجيش اللبناني بعد اعترافه بوجود أشخاص آخرين مخطوفين وسيتم تسليمهم إلى “الشبيحة”.

وشبّه في حديث الى “السياسة” الكويتية، ما يحصل اليوم، بالعمليات السابقة التي حصل فيها تحذير بعض المطلوبين وخطفهم ومن ثم تسليمهم إلى النظام السوري.

من جهة ثانية، وصف المرعبي اعتقال الشيخ حسام الصباغ واتهامه بالانتماء إلى تنظيم “القاعدة” بـ”الظلم والتجني”، قائلاً إنّ اعتقال الصباغ اعتقال للوسطية والعقلانية”.

وأشار إلى أنّ معرفته به كانت من خلال اللقاءات والاتصالات مع القادة الأمنيين من جيش وقوى أمن داخلي، كاشفاً أنّ أحد ضباط الاستخبارات ذكر أمام شخصية وزارية وأخرى دينية بأنه ينوي اعتقال الصباغ، ما يعني أن هذه العملية مدبرة.

وأضاف: “لو كان الصباغ على ارتباط بـ”القاعدة” كما يدّعون، لما كان يظهر بهذه الطريقة وعلى العلن، مع العلم أنه يدرك تماماً ما جرى للشيخ عبد الواحد ورفيقه على أحد حواجز الجيش في عكار”.