IMLebanon

أبل ستحقق مبيعات كاسحة لهاتف أي فون 6 الجديد بحسب الخبراء

IPhoneApple

وقع محللون أن طرح أبل للهاتف الجديد أي فون 6 سيشعل الأسواق بمبيعات غير مسبوقة لتحقق الشركة أرقاما ضخمة في النصف الثاني من 2014 ويعود ذلك جزئيا لتخصيصها أرقاما قياسية بلغت 21 مليار دولار لمكونات الهاتف الجديد وتصنيعه
حيث زادت مبيعات هاتف آيفون بنسبة 13 في المئة، ويأتي ذلك في أعقاب إعلان شركة آبل عن تحقيقها أرباحا ربع سنوية بقيمة 7.75 مليار دولار، وذلك بارتفاع 12 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بحسب مجلة كمبيوتر وورلد.
يشير فان بيكر من مؤسسة الأبحاث غارتنر عن ذلك قائلا:” كما حصل مع أي فون في الربع الثاني من العام فإن الشائعات حول أي فون 6 هذا الخريف فإن ذلك يوحي لي بأن طرح الجيل التالي من أي فون سيشعل الأسواق”. ورغم أن المشترين يتمهلون بانتظار طرح الهاتف الجديد إلا أن أبل أعلنت عن بيع 35 مليون هاتف أي فون في النصف الثاني من العام الجاري.
ويتوقع الجميع أن تكشف أبل عن هاتف أي فون جديد في سبتمبر واستنادا إلى التسريبات من الشركات المصنعة للهاتف في آسيا فإن قياس شاشته سيكون أكبر أي بحوالي 4.7 إنش أو حتى 5.5 إنش لطراز آخر، رغم عدم تعليق أبل رسميا على هذه التوقعات والتسريبات. ويتوقع المحللون أن تقديم شاشة أكبر سيولد موجة شراء عارمة للهاتف الجديد نظرا لاستئثار هذه الهواتف ذات الشاشة الكبيرة على اهتمام المشترين مع زيادة حصتها من السوق واستخدامها كحل وسط بين الأجهزة اللوحية والهاتف الجوال.
كما حققت الشركة زيادة 13 في المئة في مبيعات الهاتف آيفون بين شهري مارس/آذار ويونيو/حزيران، مقارنة بنفس الفترة من عام 2013، إذ بيع حوالي 35.2 مليون هاتف.
وتسجل الشركة نموا كبيرا في المبيعات في دول البرازيل، وروسيا، والهند، وجنوب أفريقيا، وخاصة الصين التي شهدت زيادة في المبيعات بنسبة 48 في المئة.
وهناك اهتمام بالغ في عالم التكنولوجيا بهاتف آيفون الجديد الذي ستطرحة آبل.
وعلى مدار السنتين الأخيرتين، طرحت الشركة هاتفا جديدا في سبتمبر/أيلول. ويتوقع الخبراء أن تكون الهواتف الجديدة هذا العام بشاشات أكبر حجما.
وتعتبر هواتف آيفون أحد أهم المنتجات المساهمة في نجاح آبل، إذ تدر أكثر من نصف أرباح الشركة.
وأعرب الخبراء عن دهشتهم من استمرار زيادة المبيعات في ربع العام الأخير، فعادة ما يحجم المشترون عن الشراء حال علمهم باحتمال طرح هواتف جديدة.