IMLebanon

سامي الجميل بحث مع وزير العمل الكندي أوضاع المسيحيين في الموصل

Samy-el-gemayel.2

 

شدد المنسق المركزي لحزب “الكتائب” النائب سامي الجميل على ضرورة العمل بكل الوسائل المتاحة للمحافظة على التعددية في المنطقة، والسعي لدى المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات فاعلة مدعومة بقرارات دولية شجاعة توقف محاولات تغيير وجه الشرق والعودة به الى ازمنة مظلمة.

كلام الجميل جاء لدى استقباله في مقره في بكفيا وزير العمل والتنمية الاجتماعية وتعدد الثقافات الكندي جايسون كيني، حيث جرى التطرق الى قضايا الساعة وعلى رأسها ما يتعرض له المسيحيون في الموصل بخاصة وفي الشرق بعامة، من عملية تطهير ممنهجة على يد جماعات اصولية وآخرها “داعش”

وأبلغ الجميل ضيفه مطالبة المسيحيين العراقيين في الاتصالات التي اجراها معهم، رغبتهم في انشاء منطقة آمنة توضع تحت حماية دولية، تكون ملجأ لكل مسيحيي العراق كوسيلة وحيدة اساسية للحفاظ على وجودهم في بلادهم.

وحمّل الوزير كيني باسم الشعب اللبناني شكره للدولة الكندية التي تحترم التعددية وتدعمها في العالم، وعلى دعم الجالية اللبنانية في كندا وحسن المعاملة واحتضان اللبنانيين والأفساح في المجال امامهم لتبوؤ اعلى المراكز على الأصعدة كافة.

بعد اللقاء، أوضح كيني ان زيارته تأتي تأكيدا على الدعم الكندي للمجتمعات التي تضم اقليات، ونقل تخوف بلاده الكبير على الوضع الحساس الذي يعيشه المسيحيون في الشرق الأوسط. واشار الى ان كندا تفتح ذراعيها للمسيحيين العراقيين المهجرين مع تشديدها على ضرورة العمل على تثبيتهم في ارضهم.