Site icon IMLebanon

مقتل 15 شخصًا في قصف متبادل بين النظام السوري والمعارضين في حلب

قتل 9 أشخاص في قصف بالطيران التابع للنظام على أحياء خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب في شمال سوريا و6 آخرون في قصف بقذائف الهاون من مواقع مقاتلي المعارضة على أحياء خاضعة لسيطرة النظام في المدينة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

المرصد اشار الى ان تسعة بينهم ثلاثة أطفال قضوا جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حي الشعار في حلب الاحد، بينما أصيب العشرات بجروح”، لافتًا الى أن عدد القتلى “مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة”.

كما أشار المرصد الى “مقتل ستة مواطنين بينهم ثلاثة اطفال وسيدة جراء سقوط قذائف اطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في حي الجابرية الخاضع لسيطرة قوات النظام في حلب ليل امس”.

وفي دمشق، أفاد المرصد عن سقوط قذائف هاون على منطقة المزة والعدوي وحي المهاجرين في وسط العاصمة. وأشارت الهيئة العامة للثورة السورية الى سقوط قذيفتي هاون بالقرب من مبنى الأركان في ساحة الأمويين في دمشق واخرى في حي المالكي في وسط العاصمة.

وعلى جبهة القوات النظامية مع تنظيم “داعش”، فقد أفاد المرصد عن “وصول العشرات من عناصر قوات النظام إلى مطار الطبقة العسكري في محافظة الرقة”، كانوا فقدوا اثر انسحابهم من مقر الفرقة 17 شمال مدينة الرقة وسيطرة “داعش” على الفرقة. واشار المرصد الى انهم كانوا “متوارين في قرى” في المنطقة.