IMLebanon

حوري: نأمل عدم توريط الجيش والقوى الأمنية بأي مستنقع خارج لبنان

ammar-houri-1

 

دعا عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري الى أن يتضامن اللبنانيون مع نفسهم أولا ولا يتركوا الموقع المسيحي الأول في الشرق فارغًا، لافتًا الى أنّ دستورنا واضحًا ويجب أن تتم الإستقالات قبل حين للترشح لرئاسة الجمهورية. وقال: “لنرتّب بيتنا الداخلي ولا نذهب الى البعيد وندخل في المجهول في ظل ما يحصل في المنطقة”.

حوري، وفي حديث عبر إذاعة “لبنان الحر”، لفت الى أنّ الفريق الآخر يحاول فقط التشاطر كلاميًا، مشيرًا الى أنّ مكونات 8 آذار لا تعلن حتى تأييدها للعماد ميشال عون. وأوضح أنّ طروحات رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع لم يردّ أحد عليها، و14 آذار تتكلم بإيجابية، أمّا الفريق الآخر لا يبدي أي مرونة.

وتابع: “أن نسحب جعجع ويبقي الفريق الآخر على عون لينتقل النقاش الى مكان آخر، أمر غير وارد أبدًا. وأضاف: “لا مشكلة لدينا أو لدى جعجع بأيّ مناظرة تلفزيونية بينه وبين عون، لكن أعتقد أنّ الأخير لن يقبل. فالفريق الآخر غير واضح لا بشأن الرئاسة ولا بالأمور الحاسمة أو بالإستراتيجية”.

وأكّد حوري أنّ الباب الذي فُتح باتجاه الريح هو الباب الذي أوجع رأس اللبنانيين، وهو انخراط “حزب الله” بالحرب السورية الذي ورّط من خلالها لبنان بمستنقع خطير يرفضه اللبنانيون جميعهم، ولا حل الا بعودة اللبنانيين الى لبنان والخروج من الرمال المتحركة، مشدّدًا على أنّ ما يحصل هو أقرب الى حروب العصابات التي لا أفق لها.

وعن ذهاب الجيش اللبناني والقوى الأمنية الى خارج لبنان، رأى حوري أنّه ضرب للدستور ويعتبر من القرارات الخطيرة. وأمل أن لا يورّط الجيش والقوى الأمنية بأي مستنقع خارج لبنان، قائلاً: “لا أعتقد أنّ لدينا أي عمل خارج الأرض اللبنانية”.