Site icon IMLebanon

عدوان: مواجهة إرهاب “داعش” وغيره تتمّ من خلال الدولة وحدها

georges-adwan-1

 

شدد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان على أن للشغور الرئاسي المستمر في موقع الرئاسة الأولى “مخاطر كبيرة على لبنان في ظل ما يجري في المنطقة، لأننا نعتبر أن مواجهة الإرهاب الذي يمثله “داعش” وغيره تتم من خلال الدولة وحدها”.

وأكد، في حديث لـ”السياسة” الكويتية أن “إصرار النائب ميشال عون و”حزب الله” على عدم تأمين نصاب انتخاب الرئيس العتيد، يشكل العائق الأساسي لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وقال: “كل إنسان حريص على أن يكون عندنا في لبنان دولة قادرة وقوية في ظل ما يجري حولنا، عليه أن يسهل إنجاز الاستحقاق الرئاسي في أسرع وقت”.

وأعرب عدوان عن اعتقاده بأنه “ليس هناك خطر على لبنان، لأنه رغم كل ما يجري فإن اللبنانيين ملتفون حول دولتهم، وعلى الجميع أن يدركوا أن أي تدخل في شؤون الآخرين لا يحمي لبنان، وبالتالي فإن ما يحمي بلدنا هو أن يكون لدينا دولة قوية تظللنا جميعاً”.

وأضاف أنّ “الأولوية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، بالتوازي مع التحضير لإنجاز قانون جديد للانتخابات النيابية، كي نذهب بعد انتخاب الرئيس العتيد إلى إجراء الانتخابات النيابية مباشرة”.

وبشأن سلسلة الرتب والرواتب، لفت عدوان إلى أن البحث لا يزال جارياً توصلاً لصيغة توافقية لا تزيد من الأعباء المالية على خزينة الدولة.