IMLebanon

جنبلاط: الوطن بخطر ولا مفرّ لنا الا بتأييد الدولة والجيش

walid-jumblat

 

شدّد رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط على “ضرورة الوقوف بجانب الجيش اللبناني، معتبرا أنّ اليوم الوطن بخطر من الارهاب وتلك المجموعات المسلحة التي تعتدي على سيادة الوطن وعلى جيشنا الباسل، لذلك فوق كل اعتبار وكل خلاف داخلي أو نقاش عقيم، مهمتنا واحدة هي التضامن وتأييد الجيش اللبناني والقوى الامنية والاجهزة الامنية في مواجهة هذه المجموعات المسلحة وفي مواجهة الفكر التكفيري”.

وأضاف خلال جولة له: “باسمي وباسمكم أحيي شهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا بالامس في عرسال، وأحيي أهالي عرسال، لأن هناك شهداء من عرسال تضامنوا مع الجيش في مواجهة تلك المجموعات. وكل تضحيات القوى الامنية والجيش اللبناني في المعارك السابقة في طرابلس وصيدا الى غيرها من المواقع”.

وتابع: “أقولها بكلمة واحدة، لا ملاذ لنا ولا مفر لنا الا بتأييد الدولة وفي مقدمها الجيش، أتمنى أن نخرج جميعا من هذا النقاش السياسي العقيم الذي يدور من حين الى آخر حول الرئاسة وغيرها، وان نتمكن من الوصول الى انتخاب رئيس جمهورية وتثبيت دعائم الدولة وان تقوم الدولة بواجباتها”.

وختم: “اليوم أكثر من أي وقت مضى، لأنّ الوطن في خطر من المجموعات المسلحة ومن الفكر المغلق التكفيري، حصانتنا وضمانتنا هي الدولة والجيش والاجهزة الامنية”.