IMLebanon

قاطيشا: الجيش يسقط في المكان غير المناسب نتيجة الفوضى السياسية

wehbe-katisha-1

 

أوضح مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” وهبي قاطيشا أنّ المسلّحين الذين يواجهون الجيش اللبناني في عرسال إمّا هم إرهابيون دخلوا من بين النازحين الى لبنان أو أنّ النظام السوري أرسلهم الى لبنان، وفي كلا الحالتين دخلوا الى لبنان نتيجة الاهمال.

قاطيشا، وفي حديث عبر الـ”MTV”، لفت الى أنّ هناك من يريد جرّ الجيش في عرسال الى أحداث تشبه أحداث عبرا، وما يحصل اليوم هو نتيجة تدخل فريق من اللبنانيين بالحرب الدائرة في سوريا داعمًا النظام ضدّ الثورة.

وأكّد أنّ الجيش لا يمكنه أنّ يعالج الأمر الا بالقوة والقصف، ولا يمكننا أن نترك المسؤولية للعسكريين فقط، بل على السلطة السياسية معالجة الأمر من خلال العودة الى جذور المشكلة، وما كل عدا ذلك يعني الذهاب الى الفوضى، مشيرًا الى أن الجيش يسقط في المكان غير المناسب نتيجة الفوضى السياسية.

وشدّد قاطيشا على أن عرسال وأهلها مخطوفون والدولة اللبنانية التي تحررها، وقال: “علينا الا ندمر قرية بأكملها بسبب عدد من المسلحين، وعلى الحكومة الإجتماع فورًا لكي تبحث في سبل ايجاد الحلول”.

ورأى أنّه إذا لم يخرج “حزب الله” من سوريا لا يمكننا بناء الدولة، وسنذهب الى تدهور أكبر. وأضاف: “إذا لم يصحى ضمير العماد ميشال عون وينزل الى مجلس النواب لكي نبني الدولة بانتخاب رئيس للجمهورية سنذهب الى وضع أخطر بكثير والى تدهور أكبر وتقسيم أسوء”.

وتوجّه الى “حزب الله” قائلاً إنّ عليه التأكد أنّ الهلال الفارسي ذهب الى غير رجعة وتحطّم بعد الحرب في سوريا والعراق.