IMLebanon

“المركزية”: جنبلاط يحرك الاستحقاق عبر معبر تواصل المسـتقبل – حزب الله

walid-jumblat2

 

اعتبرت مصادر سياسية مطلعة ان ما يجري في عرسال ليس منفصلا عما يدور في المنطقة ومتصل في جزء منه بالتسويات الدولية الكبرى لا سيما الملف النووي، متوقعة أن يقوم رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط فور معالجة الوضع في عرسال الى التحرك على خط انجاز الاستحقاق الرئاسي عبر مبادرة تبدأ بلقاءات يعقدها مع عدد من القادة السياسيين المسيحيين لبحث سبل الخروج من دوامة ازمة الانتخابات الرئاسية.

المصادر، وفي حديث لـ”المركزية”، كشفت أن جنبلاط أبلغ زواره ان الوضع اللبناني لم يعد يحتمل المزيد من المجازفة ويوجب ارساء حل سريع يبعد البلاد عن نار الفتنة التي بلغته، قد يكون من بوابة اعادة التواصل السني – الشيعي وخصوصا بين “حزب الله” وتيار “المستقبل”.

وأشارت الى أن جنبلاط لمس خلال لقائه مع امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله اتجاها لديهم لتسريع وتيرة انتخاب رئيس للبلاد، والدفع لوضع حد للفراغ عبر اكثر من قناة سياسية، لافتة الى ضرورة انتخاب رئيس قبل 20 ايلول المقبل.

وادرجت المصادر اجتماع نصرالله مع رئيس تيار”المردة” النائب سليمان فرنجية في اطار البحث عن حل للملف الرئاسي، والحث على توفير مناخ مؤات لانجازه بعدما بدأ الفراغ ينعكس سلبا على البلاد عموما والحزب في شكل خاص.