IMLebanon

بالصور.. وفد علماء المسلمين يتعرض لإطلاق نار في عرسال

salem-rafieh-blesse

تعرض موكب هيئة العلماء المسليمن لدى خروجه من عرسال لإطلاق نار على سياراتهم وإصابات في صفوف الوفد كل من الشيخ سالم الرافعي، والشيخ جلال كلش مرافق الرافعي، والدكتور المحامي نبيل الحلبي.

هذا وأكد الشيخ محسن الشعبان للـmtv ان وضع الشيخ الرافعي مستقرّ لكن ينبغي نقله الى مستشفى مجهز خارج عرسال بشكل فوري، مشيرًا الى ان هناك اصابات كثيرة في صفوف المواطنين في عرسال ويجب وقف اطلاق النار

فيما لفت عضو هيئة العلماءالمسلمين ايهاب البنى للـLBCI الى ان الشيخين الرافعي والحلبي ما زالا داخل عرسال ويصران على استكمال المفاوضات مع المسلحين لوقف المعارك.

وفي اتصال لـ”النهار” مع الشيخ عدنان امامه الذي كان برفقة وفد هيئة العلماء الذي اتجه الى عرسال. قال: “الوفد تألف من أربع سيارات ترافقها سيارة اسعاف وبيك-اب. ولدى وصول الوفد الى آخر حاجز للجيش قبل دخول عرسال، تقرر ادخال سيارة واحدة فقط في داخلها أربع اشخاص بينهم الشيخ سالم الرافعي، على اساس ان يفاوضوا المسلحين وبناء على مفاوضاتهم نرى اذا كنا سنلحق بهم”.

أضاف: ” بعد نحو 10 دقائق فوجئنا بسماع اطلاق نار من مصدر مجهول وفقد اﻻتصال بركاب السيارة. الى ان تلقينا اتصالا من الشيخ الرافعي افادنا بانه اصيب اصابة طفيفة في يده وكذلك اصيب الدكتور نبيل الحلبي اصابة طفيفة وهما يتعالجان في مستوصف الحريري. وكانت مواكبة امنية -عسكرية رافقت الوفد من شتورا الى آخر نقطة يمكن ان تصل اليها وهي الحاجز اﻻخير للجيش قبل الدخول الى عرسال”.

وأوضحت مصادر مواكبة لـ”المستقبل” أنّ وفد هيئة علماء المسلمين كان قد دخل عرسال قرابة الحادية عشرة ليلاً لبحث آلية تطبيق مقتضيات هذه الهدنة الانسانية على أن تشمل بدايةً تحرير قسم من العسكريين الأسرى يليها انسحاب تدريجي للمسلحين من البلدة وجوارها، وصولاً إلى تأمين نقل الجرحى وإسعافهم إلى المستشفيات.

nabil-halabijala-kalach-blesse