IMLebanon

حكيم عرض دعم زراعـة الشمندر السكري واطلع على حركة القطاع العقاري

alain-hakim

بحث وزيرالإقتصاد والتجارة ألان حكيم مع رئيس تعاونية الشمندر السكري جورج الهراوي، في حضور المدير العام للحبوب والشمندر السكري حنا العميل، في دعم زراعة الشمندر السكري وتأمين حقوق المزارعين للموسم الماضي.

وقال الهراوي بعد الإجتماع: جاء اللقاء تلبية لطلب التعاونية. وكان ناجحاً وارتكز الى موضوعين، الأول تسديد المستحقات للمزارعين عن موسم 2013 والذي تمت تصفيته في وزارة المال، وهو ينتظر صدور مرسوم يجيز صرف المبلغ اللازم، علماً أن الوزير متوافق مع التعاونية على السير قدماً في عرض هذا المرسوم في أول جلسة لمجلس الوزراء.

وأضاف: كذلك طالبت التعاونية بضرورة موافقة مجلس الوزراء على دعم زراعة الشمندر السكري لموسم 2015 والذي يجب إقراره نهاية أيلول المقبل كحدّ أقصى ليصار الى إنهاء التحضيرات اللازمة. وكان الوزير متجاوباً، وأبلغنا أن الطلب رُفع الى مجلس الوزراء بتاريخ 20/ 6/ 2014 فشكرناه على هذه الخطوة، متمنين له النجاح في مهامه الحكومية، كما وافق على دعوتنا له إلى زيارة البقاع ولقاء المزارعين، على أن يحدّد الموعد لاحقاً.

وظهراً، جال الوزير حكيم على أقسام شركة “بدوي” العقارية في الكسليك، حيث استقبله رئيس مجلس إدارة الشركة أسعد بدوي في حضور نقيب منشئي الأبنية إيلي صوما، وتفقد سير العمل في القطاع العقاري، واطلع من المعنيين على الصعوبات التي يواجهها المستثمرون في هذا القطاع الحيوي.

وقال حكيم عقب الزيارة: القطاع العقاري ركيزة اساسية في الناتج المحلي الاجمالي اللبناني، إذ يشكل ما يقارب 15% منه، ما يدفعنا الى الاهتمام بهذا القطاع وتشجيع الاستثمارات والنشاط فيه.

وشدد على “ضرورة ان يستوعب هذا القطاع اليد العاملة اللبنانية على نطاق واسع، لتحل مكان اليد العاملة الاجنبية لما لهذا الامر من فوائد على صعيد تخفيف البطالة وزيادة الدخل الفردي للعمال، ما يعني زيادة الإستهلاك وبالتالي زيادة النمو”.