Site icon IMLebanon

“المركزية”: استطلاع اجواء عون وبدائله الرئاسية ولا اقتراحات محددة

walid-jumblat3

 

اكدت مصادر مطلعة على اجواء زيارة رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط للرابية ان امين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله ابلغ جنبلاط خلال اجتماعهما منذ اكثر من اسبوع وقوف الحزب خلف العماد ميشال عون في الملف الرئاسي وان اي بحث في هذا السياق يتم مع الرابية ناصحا جنبلاط بالتواصل مع عون.

المصادر، وفي حديث لـ”المركزية”، كشفت أن جنبلاط لم يحمل طرحا او مبادرة محددة لكنه يتحرك منطلقا من القلق على المصير ويدعو لسد الفجوات الحائلة دون ملء الشغور الرئاسي باعتبار رئيس البلاد يشكل الحصانة الاساسية للمؤسسة العسكرية. وأضافت: “اي جديد لم يظهر في المواقف فأكد عون ثباته على خياراته مجددا طرح الانتخابات الرئاسية مباشرة من الشعب”.

وشددت على ان الجانبين استعرضا خطورة المرحلة ووجوب تحصينها من دون الدخول في التفاصيل، مشيرة الى ان جنبلاط حاول الحصول من عون على اقتراحاته وما في جعبته من معطيات للخروج من دوامة الفراغ، ومؤكدة على ان القوى السياسية مستعدة للسير بأي خيار يتفق عليه المسيحيون اذا ما توافر لوضع حد لتدهور الاوضاع التي ترفع منسوب امتداد النيران السورية والعراقية الى لبنان في ظل غياب رئيس للبلاد وضرورة توفير الدعم السياسي للاجهزة الامنية والعسكرية لمواجهة الارهاب.