IMLebanon

الحريري: نواجه هجمة إرهابية غير مسبوقة و”حزب الله” مسؤول عما حصل في عرسال

saad-el-hariri-2

رأى الرئيس سعد الحريري ان لبنان يواجه هجمة إرهابية غير مسبوقة، لافتًا الى أنه عندما يكون الوطن في خطر فإن المسؤولية الوطنية تفرض اعلان النفير العام.

الحريري وفي مؤتمر صحافي من جدة، اعلن وقوف الملك عبدالله بن عبد العزيز الى جانب لبنان في مكافحة الارهاب من خلال تقديمه مساعدة فورية للجيش وقوى الأمن الداخلي وسائر القوى الأمنية الشرعية قدرها مليار دولار، مشيرًا الى انه سيباشر بإجراء الاتصالات بالمعنيين لتلبية الحاجات الملحة للجيش.

واذ اعتبر ان الارهاب سرطان يهدد وجود لبنان والمنطقة كلها وان استئصاله مسؤولية الدولة والمؤسسات التي لم تبخل بتقديم التضحيات، أكد أن وحدة اللبنانيين هي السياج التي تحمي البلاد ولا يجوز التضحية بها لأجل مشاريع خارجية هدفها احراق لبنان، مضيفًا: “وحدتنا هي السلاح الأمضى بيد الشرعية والجيش للانتصار على الارهاب”.

وتابع: “لبنان في عين العاصفة خاصة في ظل وجود نظام الاسد المجرم الذي يذبح السوريين واللبنانيين والمشاكل التي نشهدها اليوم هي بسبب هذا النظام الذي تخاذل المجتمع الدولي بإسقاطه”.

واذ اكد ان “حزب الله” لم يشارك مع الجيش اللبناني في احداث عرسال، الا انه حمله مسؤولية ما يحدث هناك بسبب دخوله إلى الساحة السورية، واعتبر ان مشاركة الحزب الله في القتال في سوريا جريمة كما ان ما قام به الارهابيون ضد الجيش اللبناني في لبنان جريمة ايضًا، مشددًا على ان السنة في لبنان أهل الاعتدال ومحاربة التطرف يجب أن تتم بسرعة.