IMLebanon

السنيورة: كل سلاح غير شرعي موجود في لبنان له مصلحة بجيش ضعيف

fouad-siniora

 

أكد رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة أن أي سلاح غير شرعي موجود في لبنان له مصلحة بجيش ضعيف، مشيرا الى أن غالبية اللبنانيين تؤمن بضرورة انهاء السلاح غير الشرعي.

السنيورة، وفي مقابلة على قناة “العربية”، أكد أن السعودية تولي أمن لبنان اهتماما خاصا وهي التي وقفت دائما إلى جانبه اقتصاديا وسياسيا، وأضاف: “السعودية تحرص دائما على التعامل مع المؤسسات الرسمية اللبنانية”، لافتا الى أن رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري يحظى بدعم العاهل السعودي ويمثل شريحة كبيرة من اللبنانيين، ومشددًا على أن بعض الدول تدخل السلاح الى لبنان الى جهات غير شرعية.

واشار الى أن “حزب الله” اكتسب شرعية بقتاله اسرائيل لكن الوضع مختلف في قتاله في سوريا، وقال: “قتاله في سوريا سيؤدي بلبنان الى وضع خطير”، طالبا منه العودة ووضع مصلحة لبنان أولاً.

وإعتبر أن استمرار الفلتان الحدودي مع سوريا من شأنه أن يفاقم الوضع الأمني في لبنان، لافتا الى أن الحدود الشرقية اللبنانية مع سوريا غير خاضعة للسلطة اللبنانية، وأضاف: “اللبنانيون عبروا انهم يريدون للجيش اللبناني أن يتولى حماية حدودهم”.

وتابع: “المسلحون السوريون أخذوا بلدة عرسال رهينة”، مطالبًا بإستكمال تنفيذ القرار 1701 على كل الحدود اللبنانية – السورية.