IMLebanon

القادري: عرسال بلدة منكوبة وبحاجة الى هدنة إنسانية

ziad-el-kadiri

 

أكّد عضو كتلة “المستقبل” النائب زياد القادري أنّ عرسال بلدة منكوبة والخسائر كبيرة وبحاجة الى هدنة إنسانية، إذ هناك قتلى لم يتم دفنهم وجرحى وأهالي بحاجة الى أدوية وغذاء، وقال: “اتفقنا مع الجيش للعمل على هدنة إنسانية لمدة 24 ساعة وإنشاء ممرات إنسانية لمساعدة الأهالي على الخروج من المنطقة”.

القادري، وفي حديث عبر قناة “المستقبل”، طالب الدولة والجيش بعدم التهاون والضرب بيد من حديد، ودعا اللبنانيين للوقوف يد واحدة الى جانب الجيش والدولة. وأشار الى أنّ هناك جيدًا حصل حتى الآن تمثّل بانسحاب بعض المسلحين من بلدة عرسال الى جرودها ومنها الى سوريا، والسيء أنّهم حتى الآن لم يفاوضوا على إعادة العسكريين لديهم.

وعن الهبة السعودية المقدّمة الى الجيش اللبناني، لفت الى أنّها ليست المرة الأولى التي يسعى فيها الحريري وتيار “المستقبل” لدعم لبنان.

ورأى أنّ كلّ الأقاويل التي يتمّ تداولها تقلّل من حجم التضحيات ومن حجم الخطر الذي يتهدّد لبنان، معتبرًا أنّ التصويب على الطائفة السنية يخدم النظام السوري من جهة والإرهابيين الذين يهدّدون لبنان من جهة أخرى. وقال: “لبنان أمام الفصل الأشد خطورة، فلنسدّ كلّ المنافذ لرياح الأزمة المحيطة بنا”.

وتوجّه الى الفرق الآخر بالقول: “طالما أنتم حريصون على البلد، لماذا تعطّلون إنتخاب رئيس الجمهورية”؟