Site icon IMLebanon

120 مليون دولار لاستكمال المرحلة الثانية لـ”مول العرب” في مصر

IFC2

خصصت “مؤسسة التمويل الدولية”، عضو مجموعة “البنك الدولي” و”البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية”، قرضين قيمة كل منهما 60 مليون دولار بهدف المساهمة في استكمال المرحلة الثانية لتوسعات لـ”مول العرب” في مصر والذي سيوفر أكثر من 2400 فرصة عمل.
كما سيتم إستكمال هذا التمويل بقرض قيمته 20 مليون دولار مقدم من “البنك التجاري الدولي”، أحد البنوك المحلية الرائدة في مصر.
وصرّح الرئيس التنفيذي للذراع الإستثماري في مجموعة “فواز الحكير” المالكة لـ”مول العرب” مهند عوض، بأنه تم إفتتاح المرحلة الأولى من المشروع في عام 2011 بينما سيتم إفتتاح المرحلة الثانية في أيلول (سبتمبر) 2015.
وتهدف المرحلة الثانية من المشروع إلى زيادة إجمالي المنطقة المتاحة للإيجار بالمركز بواقع 58 في المئة لتصل إلى 174000 متر مربع وستضم أكثر من 200 علامة تجارية جديدة.
وأشار إلى أن هذا المشروع يعد أول مشروعات الشركة خارج نطاق المملكة العربية السعودية وبالتالي يمثل أهمية كبيرة خاصة وأن مصر تتمتع بإمكانيات ضخمة، معرباً عن سعادته بالشراكة مع كل من مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك التجاري الدولي للمساهمة في تطوير وتحديث قطاع تجارة التجزئة في مصر.
ونوّه بأن هذا الإستثمار سيساهم في زيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي يوفرها “مول العرب” لتصل إلى 6300 فرصة عمل مقارنةً بالرقم الحالي الذي يبلغ 3880 فرصة عمل، إضافةً إلى توفير أكثر من 1200 فرصة عمل مؤقتة أثناء مراحل الإنشاء.
وسيتاح للشباب النصيب الأكبر من هذه الوظائف الأمر الذي سيساعد في مواجهة معدلات البطالة المرتفعة في مصر.