Site icon IMLebanon

الجميل: الوضع في لبنان خطير جدا

Amine-el-Gemayel-3

 

أكد رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” امين الجميل ان الظروف التي يمر فيها لبنان في الوقت الحاضر في غاية الخطورة لا بل خطيرة جدا، وما يحصل في عرسال وكذلك في طرابلس وبيروت وكل المناطق هو خطير جدا جدا.

الجميل وبعد زيارته للرئيس ميشال سليمان ان زيارته الى فخامته في الظرف واجب، تقديرا لكل التضحيات والجهود التي بذلها والتي حققت انجازات كبيرة طيلة العهد السابق الشاق الذي مر به، وكانت مليئة بالتحديات والصعوبات والاخطار وتمكن ان يقود البلد الى بر الامان.

واشار الى ان عدم انتخاب رئيس للجمهورية واقع، انما كل الجهود مستمرة ومن الاولويات في الوقت الحاضر ان نتمكن من انتخاب رئيس نظرا الى كل انعكاسات الانتخاب على الوضع اللبناني، مؤكدا الدعم الكامل للجيش.

ولفت الى ان لبنان يعاني من انعكاسات الوضع في المنطقة ككل، في سوريا والعراق وباقي الدول العربية، ولبنان هو ردة فعل لكل الازمات ويدفع الثمن غاليا هذه ليست مسؤولية لبنان فحسب بالتصدي لهذا الامر ومعالجته، في ظل كل هذه الاحداث والتحديات بل هي مسؤولية دولية.

وطالب المجتمع الدولي ان يضع يده على الامر اذ لا يمكن ترك لبنان وحده يواجه كل التهديدات والصعوبات.

الى ذلك، زار الجميل عين التينة والتقى الرئيس نبيه بري، وبعد اللقاء أكد الجميل ان الهم اﻷول دعم الجيش كي ينتصر في مهمته في عرسال، لافتا الى ان موقف “الكتائب” ثابت تجاه دعمه للجيش.