IMLebanon

أمل: لدعم الجيش وتسليحه والاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية

amal

 

رأت قيادة حركة أمل أن “لبنان يمر في إحدى أدق مراحله في لحظة سياسية إقليمية حرجة يواجه فيها الجوار العربي أوضاعا صعبة، نظرا للعدوان الارهابي الاسرائيلي على قطاع غزة والهجوم الارهابي التكفيري على محافظتي الانبار ونينوى في العراق وخصوصا مدينة الموصل وتهجير مسيحييها، وكذلك التهديدات الارهابية العابرة لحدود عدد من الدول العربية”.

وشددت القيادة على ضرورة الاعتبار مما يجري والمسارعة الى انجاز الاستحقاق الرئاسي واطلاق العملية السياسية والتشريعية اللازمة، محيية ارواح الشهداء من العسكريين والمدنيين الذين سقطوا خلال المواجهات مع الارهاب.

وأكدت ان ترسيخ الوحدة الوطنية في لبنان يمثل ضرورة وواجبا وطنيا باعتبارها السلاح الامضى بمواجهة العدوان، داعية الى دعم الجيش اللبناني في تنفيذ مهمة الامن في مختلف المناطق الى جانب الدفاع وتأكيد ضرورة الحزم تجاه المجموعات التكفيرية الارهابية التي تستهدف زعزعة الامن الوطني وتخريب الاستقرار وتهديد وحدة الوطن ارضا وشعبا ومؤسسات”.

ودعت “الحكومة اللبنانية اتخاذ القرارات المناسبة لتعزيز قدرة الجيش عدة وعديدا وكذلك مبادرة الحكومة الى تسريع وصول العطاءات للجيش من أسلحة حديثة وحصوله على قوة جوية مناسبة للمساعدة في تثبيت الامن.

ورأت القيادة أن مصلحة لبنان وسوريا تكمن في تنظيم وجود النازحين السوريين في لبنان، داعية كل دول العالم الى مساعدة النازحين من سوريا بالتنسيق مع الحكومة اللبنانية واداراتها.