IMLebanon

أمين الجميل: هبة الملك السعودي وقفة قائد عربي بوجه الإرهاب

amine-gemayel-5

 

أكد الرئيس أمين الجميل أن المملكة عملت وما زالت تعمل ضمن مبدأ الأخوة والتضامن من أجل وحدة العالم العربي، مشيدا بالمكرمة الجديدة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين إلى مؤسسة الجيش اللبناني، معتبرا إياها وقفة قائد عربي بوجه الإرهاب، وهي نابعة من ثقافة المملكة وسياستها من أجل وحدة واستقرار المجتمعات العربية.

الجميل، وفي حديث لصحيفة “عكاظ”، اشار الى ان المملكة لم يكن لها أي هدف ولا مطالب ولا مصلحة لا في لبنان ولا في غيره من دول العالم العربي، وكانت تسعى دائما إلى تحقيق سلامة أراضي لبنان ووحدة شعبه وصفوفه، ومساعدته على تخطي محنه.

ولفت الى ان دعم المملكة اليوم للجيش يعني طبعا دعم كل لبنان، هو من أجل أن ينتصر، وهذا الانتصار سيكون تحقيقه خطوة أولى باتجاه انتصار كل الدول العربية على الإرهاب، وحماية مجتمعاتها وشعوبها وبنيانها وكيانها.

وقال: “ما نواجهه اليوم خطير جدا ويقتضي أن نتصدى كلنا لهذه الآفة من العمق وفي جوهرها، وذلك في أن تنصب كل جهودنا كحريصين وغيارى على مستقبلنا العربي، على إعادة الضالين إلى ثقافتنا وأرضنا”.

واعلن الجميل انه يشعر بالقلق الذي يشعر به كل حريص على لبنان وعلى العالم العربي، والقلق لا يبدده سوى وقفة عربية كالتي وقفها ويقفها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي يهب دائما إلى نجدة أشقائه العرب، فوقوفه إلى جانبنا لا يمكن أن نصنفه ماديا وحسب.