IMLebanon

جبيل تتضامن مع الجيش: نحن معك… ليبقى لبنان

jbeil

 

“نحن معك ليبقى لبنان”، هو عنوان اللقاء التضامني مع الجيش الذي نظمته بلدية جبيل الاربعاء في ساحة الأبجدية في المدينة، حضره رئيس البلدية زياد الحواط، رئيس مركز أمن الدولة في قضاء جبيل المقدم بسام أبي فرح، رئيس إقليم جبيل الكتائبي المهندس روكز زغيب، منسق قضاء جبيل في حزب “القوات اللبنانية” شربل أبي عقل، الامين العام السابق لحزب “الكتلة الوطنية” المحامي جان الحواط، وحشد من الفاعليات.

أضاء الحاضرون من جميع الأعمار الشموع على صوت الأغاني الوطنية وحملوا العلم اللبناني.

وألقى زياد الحواط كلمة شدد فيها على الوقوف الى جانب الجيش البطل وإجلالا وخشوعا لشهدائنا الميامين، الذين استشهدوا لدحر الغزاة الأشرار دغاعا عن لبنان وعن كرامة اللبنانيين، بل دفاعا عن كل واحد منا وعن شرف الأمة اللبنانية جمعاء.

اضاف: “وفي كل مرة يتعرض الوطن للأذية وللاعتداء وما أكثرها المرات يهب الجيش اللبناني البطل، لينتصر فيرد المعتدين ويقطع اليد الآثمة الممتدة على الوطن العزيز. التعبير اليوم لا يتطلب خطابا بل يتطلب تضامنا في الوطن وتصافيا من أجله بل تصميما بلبنان الموحد المستقل الحر السيد لجميع أبنائه، هو نفسه الأبدي والأزلي والسرمدي الذي أقسمنا عليه بالله وباليمين وبحماية جيشنا الوطني وبالتضامن الكامل حوله، وبأعطائه الغطاء السياسي والمعنوي الكامل وبضرورة تسليحه وزيادة عديده وتطبيق جميع القرارات الدولية وضبط كل الحدود اللبنانية وتحييده عن الصراعات والحروب التي تحيط بنا”.

ودعا الحواط الى إنتخاب رئيس جمهورية جديد للبنان، مؤكدّاً انّ هذا من حقّنا كمواطنين. وحيّا باسم جبيل الجيش وقائده العماد “البطل” جان قهوجي وجميع الضباط والعسكريين الموجودين في ساحة المعركة ومساحة الوطن.