IMLebanon

درباس: على الحكومة السورية تحمل مسؤولية رعاياها عندنـا

rachid-derbass-new

 

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ان ما حصل في عرسال وما تمخض عنه بعد ذلك يقتضي اعادة النظر في كل المقاربات، وقال: “الحكومة تحتاج الى مقاربة جديدة ووجهة نظر جديدة، ولا بدّ ان نتخلى عن بعض الافكار السابقة التي تمترسنا وراءها وان نكون اكثر مرونة في معالجة ملف النازحين، ودورنا يقتضي العمل لتسهيل عودة النازحين الى بلادهم”.

درباس، وفي حديث لـ”المركزية”، اشار الى أن وزير الخارجية جبران باسيل على اتصال دائم مع السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي لمتابعة شؤون النازحين، وقال:”نرحّب بأي قرار يقضي بفتح الحدود لعودة النازحين، ومن المفترض على الحكومة السورية ان تتحمل مسؤولية رعاياها الموجودين في لبنان”.

واشار الى ان الدولة ستمسك وحدها زمام تسجيل النازحين بالتعاون مع مفوضية اللاجئين، وأنها ستدقق في موضوع النازحين، لشطب غير النازح من سجل النازحين. وأضاف: “المجتمع الدولي لا يستطيع الابقاء على هذه المجزرة المستمرة في سوريا الى ما لا نهاية والتي تنعكس سلبا على المنطقة العربية برمتها”، لافتا الى أنه هناك تنسيق مستمر مع البلديات في مختلف المناطق اللبنانية التي يتواجد فيها نازحون، لتفعيل دورها أكثر.