Site icon IMLebanon

عدوان: عون و”حزب الله” يتعاونان في تعطيل إنتخاب الرئيس

إعتبر عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أنّ “الرئيس سعد الحريري عاد ليقود نهج الإعتدال وقيامة الدولة وتفعيل مؤسساتها”، مشيراً إلى أنّ “عودته جاءت في المواجهة المفتوحة التي تقودها المملكة العربية السعودية ضدّ التطرف”.

عدوان، وفي حديث إلى صحيفة “اللواء” ينشر غداً الإثنين، رأى أنّ “أهمية مبادرة خادم الحرمين الشريفين لدعم الجيش والمؤسسات الأمنية تكمن في أنّ المملكة تحارب “داعش” والتطرف عبر دعم النموذج اللبناني حيث التعايش الإسلامي ـ المسيحي”، وقال: “إنّ أحداث عرسال يمكن أن تتكرر في مكان آخر، إذا لم يتم إقفال الحدود اللبنانية ـ السورية بالإتجاهين، وأنّه على الحكومة أن تستعين بالقوات الدولية وفقاً للقرار الدولي 1701”.

وأضاف: “إنّ ما حصل في عرسال كان نتيجة لمشاركة “حزب الله” في القتال ضدّ الشعب السوري، والتنكر لـ”إعلان بعبدا” ولسياسة النأي بالنفس”.

ولفت عدوان إلى أنّ “النائب ميشال عون و”حزب الله” يتعاونان في تعطيل إنتخاب رئيس للجمهورية”، موضحاً أنّ “أمام عون خياران: إمّا المنافسة داخل مجلس النواب أو التوافق على مرشح يلتزم بنهج بناء الدولة الديمقراطية”.

وشدّد على أنّ “حماية المسيحيين وغيرهم من الطوائف يكون عبر بناء الدولة المدنية الديمقراطية، وليس عبر إمتلاك السلاح”، مؤكداً أنّ “تزايد أعداد المهجرين السوريين من غير ضوابط يشكل قنبلة موقوتة يجب العمل على تعطيلها، خصوصاً وأنّ ضررها يطال الجميع”.

وختم عدوان مستغرباً “كيف أنّ النظام السوري يرفض عودة المهجرين المشردين إلى منازلهم وقراهم”.