IMLebanon

البطريركية لا ترشح احدا.. الراعي: لبدء تصحيح الامتحانات الرسمية لإنقاذ الطلاب

raii-new

 

دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إلى تحرير الطلاب من استعمالهم رهينة لمطالب هيئة التنسيق النقابية حتى إقرار سلسلة الرتب والرواتب، مناشدا المعلّمين بحكم مسؤوليتهم التربوية، التجاوب مع دعوة وزير التربية للبدء بعملية تصحيح الامتحانات الرسمية الثلاثاء المقبل.

الراعي، وفي خلال عظة قداس الأحد الذي ترأسه في الديمان، جدّد دعوة النواب والكتل السياسية الى احترام الدستور والذهاب الى انتخاب رئيس للجهورية، مكررا القول إن البطريركية المارونية لا ترشّح أحدًا ولا تُقصي أحدًا ولا تروّج لأحد، بل تؤيّد أي رئيس يُنتخب بحكم كونه رئيسًا للبلاد.

وجدد الراعي نداء البطاركة إلى جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحكمة الدولية الجنائية، لوضع حد لاعتداءات تنظيم “داعش” وسائر التنظيمات الأصولية على مسيحيي الموصل وبلدات سهل نينوى في العراق العزيز، ولإعادة المسيحيين إلى بيوتهم وممتلكاتهم موفوري الكرامة، ولتأمين عيشهم الكريم في أوطانهم بكامل حقوق المواطنة.

وبعد القداس، استقبل الراعي المشاركين في القداس في صالون الصرح، وأبرزهم وفد الرعية المارونية في الكويت برئاسة خادمها الخوري ريمون عيد وحضور رئيس الجمعية جوزف اسطفان واعضاء هيئتها الادارية ورئيسها السابق شارل يونس، وكان عرض لاوضاع الرعية المارونية في الكويت وللبرامج التي تنفذها لجنة الرعية وللابقاء على الروابط مع الكنيسة والوطن الام.

كذلك التقى ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في كندا الشيخ نبيل عباس. والتقى عضو مجلس الامانة العامة لقوى 14 اذار الاعلامي نوفل ضو .

الى ذلك، استقبل الراعي العميد وليم مجلي والمحافظ السابق ناصيف قالوش. ثم التقى المدير التنفيذي لملتقى التأثير المدني الدكتور زياد الصايغ والاعلامية ربيكا ابي ناضر .

وظهرا التقى الوزير السابق المحامي زياد بارود الذي استبقاه الى مائدة الغداء.