Site icon IMLebanon

“المستقبل”: سلاح الميليشيات يلعب دورا في استقدام كل انواع المشكلات الى لبنان

 

اعتبرت كتلة “المستقبل” أن الهبة السعودية الى لبنان تظهر تمسك المملكة بالدولة وبمؤسستها العسكرية ولتعزيز الأمن في البلاد ولمواجهة المخلين بالامن.

الكتلة، وفي بيان تلاه النائب هادي حبيش بعد اجتماعها برئاسة الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط، رحبت بعودة الحريري الى البلاد معتبرة أنها اتت في الوقت الصحيح، لافتة الى أن ثمة من يعمل على تعزيز قدرات من هم خارج الدولة.

واذ رحبت بتحرير عرسال من أيدي الخاطفين، اعتبرت أن الاعتداء الغاشم على عرسال مرفوض كونه يستهدف الجيش اللبناني و القوى الامنية، مؤكدة على أن دروس حوادث عرسال يجب أن تحفظ جيدأً وسلاح الميلشيات و وتدخل “حزب الله” في سوريا لعب دوراً في استقدام المشكلات الى لبنان، ومشددةً على أن عودة العسكريين إلى عائلاتهم يجب أن تكون على رأس أولوياتها الوطنية.

وهنأت الكتلة مفتي الجمهورية المنتخب الشيخ عبد اللطيف دريان، وقالت: “انتخابه خطوة ديمقراطية متقدمة على طريق تطبيق مبدأ تداول السلطة”، آملة أن يكون انتخابه مقدمة للسير على طريق تعميق التقارب الاسلامي الاسلامي والمسيحي الاسلامي وبما يعزز الامن والامان.

ولفتت الى أنها تواكب باهتمام التطورات المتعلقة بموضوع تصحيح الامتحانات تجنبا للجوء الى اصدار الافادات، آملةً التوصل الى حل هذه المسألة باسرع وقت.

واعتبرت الكتلة ان الاولوية المطلقة يجب ان تستمر في المسارعة الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية وهي القضية الأساسية التي تتقدم على كل المواضيع السياسية المطروحة في هذه المرحلة وبالتالي يجب ان يتركز العمل لانجاز هذا الاستحقاق الدستوري باسرع وقت ممكن، آسفةً لاستمرار التعطيل الذي يمارسه “حزب الله” وتكتل “التغيير والاصلاح” للإنتخاب الرئاسية.

وأضافت: “اجتماعات رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة بالقاهرة تركزت على تعزيز الجهود لمكافحة التطرف والتشدد والتصدي للذين يعملون على اشعال الفتن الطائفية والمذهبية”.