Site icon IMLebanon

حوري: لن نقبل بأي استحقاق بظل الشغور

ammar-houri-1

أعلن عضو “كتلة المستقبل” النائب عمار حوري أن لا جديد في ما خص جلسة انتخاب الرئيس اليوم، وكل المعطيات لا تزال على حالها وكل فريق مصرّ على موقفه، ففريقنا مصر على خدمة الديمقراطية والفريق الاخر يقاطع ويعتبر أن هذا حقا ديمقراطيا.

حوري، وعن لقاء الرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط، أكد في حديث الى إذاعة “صوت لبنان (100.5)”، أنه “كان هناك توافق تام على ضرورة انتخاب رئيس وبذل الجهد لحماية الاستقرار الوطني والسلم الاهلي وتفعيل عمل المؤسسات ولا تباعد في وجهات النظر”، مشيرًا الى أن “جنبلاط سيواصل جولاته على المرشحين للرئاسة في محاولة لايجاد خرق ما”.

وردًا على سؤال عن إمكان زيارة الرئيس الحريري الرابية، أجاب: “لم يطرح بعد اذا كان ما اذا كان الرئيس الحريري سيزور النائب ميشال عون أم العكس، فالأساس هو التواصل وليس من يقوم بزيارة الاخر، والرئيس الحريري لا مشكلة لديه بالتواصل”.

الى ذلك، أوضح حوري أنه “لم يحصل اجتماع لمناقشة موضوع التمديد للمجلس النيابي على مستوى “14 آذار”، ولكن هناك قناعة على أن انتخاب الرئيس هو الاساس”.

وختم: “موقفنا في تيار المستقبل واضح وهو أولوية انتخاب رئيس جديد للجمهورية وبعدها يبنى على الشيء مقتضاه. التالي لن نقبل بأي استحقاق بظل الشغور الرئاسي”.