Site icon IMLebanon

كرم: الظروف الصعبة يمكن أن تفرض التمديد

fadi-karam

 

رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم أن كل تمديد مسألة غير مرغوب فيها وغير جدية، وتعني أن هناك ازمة دستورية وقانونية، وكقوات لبنانية نسعى دائما لعدم التمديد في أي استحقاق، لكن أمام الفراغ تلجا السلطات إلى نوع من التمديد في كل المؤسسات وربما هذا ما يعمل عليه فريق 8 آذار للوصول إلى طرح مؤتمر تأسيسي او طاولة تغيّر الواقع الحالي. واعتبر كرم أن الظروف الصعبة يمكن أن تفرض التمديد لمجلس النواب.

وأسف لاستكمال تعطيل النصاب في موضوع الرئاسة وها هم اليوم يبشرونا بإطالة أمد الفراغ. وقال “للبنان الحرّ”: “لسنا موافقين على مرشح حزب الله لرئاسة الجمهورية، ريثما يغيّر يخرج الحزب من معاركه الاقليمية التي تجر الويلات على لبنان ومنها حوادث عرسال الأخيرة، وتصبح سياسته لبنانية ويطبق اعلان بعبدا والقرار 1701″، معلناً أن عودة “حزب الله” الى لبنان قد تدفعنا إلى تبني مرشحه للرئاسة.

واعتبر أن “حزب الله” يستغل العماد عون بتعطيل النصاب، وهو يطمح لفرض شروط خارجية تنتج عن المفاوضات الايرانية الأميركية، فيحاول أن يكون لبنان من حصته ليفرض عندها المرشح الرئاسي الذي يريده.

وإذ ذكّر بأن الدكتور سمير جعجع سيكون أول من ينسحب في حال تم التوافق على شخص يؤمّن الحدّ الأدنى من مشروع 14 آذار، قال كرم: “لا نريد رئيسا يغرقنا أكثر بالحروب الاقليمية بسبب حزب الله”.