Site icon IMLebanon

سلام ترأس اجتماع لجنة معالجة النفايات واتصل بأردوغان مهنئا

 

أجرى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام إتصالا برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، لتهنئته بانتخابه رئيسا للجمهورية.

وكان الإتصال مناسبة لتأكيد أهمية العلاقات اللبنانية-التركية، وحرصهما على تعزيزها في كل المجالات.

ثم ترأس سلام إجتماع اللجنة الوزارية المتعلقة بمعالجة الخطة الوطنية للتخلص من النفايات الصلبة، في حضور وزير الزراعة أكرم شهيب، وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان، وزير المال علي حسن خليل، وزير الصناعة حسين الحاج حسن، وزير الداخلية نهاد المشنوق، وزير البيئة محمد المشنوق، وتغيب عن الإجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ووزير التنمية الإدارية نبيل دو فريج.

وإثر الإجتماع تحدث الوزير محمد المشنوق الذي أشار إلى أن اللجنة بحثت في ما توصلت إليه من دراسات ومتابعات متعلقة بالموضوع الدقيق، الذي يحتاج اليوم إلى الكثير من المتابعات السريعة للوصول إلى نتائج تتولى تحقيق ما تريده الوزارة من معالجة لمشاكل النفايات الصلبة، وسترفع المواضيع إلى مجلس الوزراء الخميس لإقرارها.

واشار الى ان هناك متابعات تتعلق بكيفية تحويل النفايات إلى طاقة، وهذا الموضوع سيكون من ضمن دفتر الشروط الجديد في المستقبل.

ثم استقبل سلام سفير فلسطين أشرف دبور الذي بحث معه الوضع في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي على غزة وما يحصل من محادثات غير مباشرة بين الجانبين عبر الأخوة في مصر. كذلك في الأوضاع اللبنانية عموما، وأكدوا الموقف الفلسطيني الموحد داخل فلسطين وفي المسار التفاوضي وفي المخيمات الفلسطينية في لبنان.

كذلك التقى سلام المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي الذي أوضح بعد اللقاء أنه ناقش مع سلام آخر تطورات الوضع في لبنان وبالأخص الوضع الأمني.

ومن زوار السراي، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، السيد بول أيانيان، والأمين العام لمركز البحوث العلمية الدكتور معين حمزة.