Site icon IMLebanon

فتفت: سنقترح ربط التمديد بإنجاز الرئاسة

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت ان “التمديد للمجلس سيكون مرهوناً بإجراء الانتخابات الرئاسية، بمعنى انه لو مددنا للمجلس فترة معيّنة تصبح ساقطة فور انتخاب رئيس جمهورية”، معلنًا عدم الموافقة على اقتراح التمديد الذي تقدّم به النائب نقولا فتوش لسنتين وسبعة اشهر.

فتفت اضاف في حديث لـ”المركزية: “سنقترح ربط التمديد بالانتخابات الرئاسية اي إسقاط فترة التمديد فور انتخاب رئيس ومن ثم تحديد موعد الانتخابات النيابية بحدّها الاقصى”، معتبراً ان “فكرة التمديد ستكون مؤشراً لمدى جدّيتنا في الانتخابات الرئاسية”.

ولفت رداً على سؤال الى ان “الظروف الامنية التي حتّمت التمديد في المرّة الاولى لم تتغيّر الان، ولكن ما يُحتّم التمديد الان هو عدم وجود رئيس الجمهورية”، محمّلاً مسؤولية التمديد مرّة ثانية الى “من يغيب عن جلسات انتخاب الرئيس”،

واشار الى ان “الرئيس نبيه بري ليس بعيداً من فكرة التمديد رغم مواقفه العلنية الرافضة لها”، واعتبر انه “لو ان “التيار الوطني الحر” لا يريد التمديد ليتفضّل ويؤمّن انتخاب رئيس جمهورية”.

واكد فتفت رداً على سؤال ان “لا شيء يمنع حصول لقاء قريب بين الرئيس الحريري ورئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون”، لافتاً الى “اتصالات ولقاءات مستمرة بين مكوّنات “14 آذار”.