IMLebanon

الراعي لوفد شبابي من أصل لبناني: حافظوا على الجنسية

bechara-raii

 

استهلّ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لقاءاته في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، باستقباله صباحا وفدا من الشباب المتحدر من أصل لبناني الذي يزور لبنان حاليا بدعوة من المؤسسة اللبنانية للانتشار، وقال: “أنتم سفراء لبنان الحقيقيون في بلدان الإنتشار. آمل أن تترسخ العلاقة بينكم وبين لبنان المقيم وهي علاقة عضوية تشبه الأرزة التي جذوعها في الوطن وأغصانها في كل مكان”.

وطلب غبطته منهم الحفاظ على الجنسية اللبنانية، وأضاف: “من ليس معه الجنسية عليه أن يتسجل في السفارات حيث هو، لأن لذلك أهمية كبرى بالنسبة لنا ولكم، ولكي تكون معكم جنسية تساعدكم في حال حصل شيء في البلدان حيث أنتم في الحفاظ على حقوقكم في بلدكم الأم، وتمكنكم من العمل وما من أحد يعرف ما يخبىء له المستقبل”.

وتابع: “تعرفون أن النظام في لبنان قائم على التوازن الطائفي بين المسيحيين والمسلمين، ولهذا عليكم أن تتسجلوا لكي نحافظ على هذا التوازن، ولكي لا تشطب أسماؤكم من لوائح الشطب الإنتخابية وتكونون في الحسابات الرسمية مثل الموتى. أنتم أحياء ونريد الحفاظ عليكم”.

وكان الراعي ترأس اجتماعًا لنوابه العامين حيث جرى البحث في أمور كنسية وأخرى تتعلق بالأبرشيات التابعة للبطريركية المارونية، وتناول البحث شؤونا وطنية عامة.